الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهمية الاعلام في المدارس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اكرم محمد
نجمه 4
نجمه 4
avatar

عدد المساهمات : 455
نقاط : 4231
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

مُساهمةموضوع: اهمية الاعلام في المدارس    الأحد يناير 30, 2011 2:10 am

أكدت وزيرة التربية والتعليم العالي الأستاذة لميس العلمي على أهمية الإعلام ووسائل الاتصال وخاصة في ظل ثورة المعلومات وتطورها الهائل والمتسارع ودورها الكبير في النهوض بالواقع التربوي.

جاء ذلك خلال حفل تخريج المشاركين في دورة تنمية وتطوير القدرات في العلاقات العامة والإعلام في مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن كافة، برعاية شبكة أمين الإعلامية ودعم وكالة التنمية الأمريكية وبحضور عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين وخالد أبو عكر المدير التنفيذي لشبكة أمين الإعلامية وأسرة التربية والتعليم العالي ونخبة من التربويين ورؤساء المعاهد والكليات الجامعية.

وبينت العلمي مدى الدور الكبير للإعلام ووسائل الاتصال المختلفة بالنهوض بالواقع التربوي والذي تتعدى معانيه حدود التعليم لتصل إلى التأثير في مقومات السلوك في الشارع والمؤسسات التربوية، انطلاقا من مسؤولية الإعلام الواعي في تفعيل روح المسؤولية ومبدأ النقد الفاعل والبناء والمتخصص البعيد عن العشوائية والانتقائية.
وقالت العلمي "أن الوزارة تهتم وتتجه نحو تفعيل إعلام تربوي متخصص، يبحث في مقومات وتفاصيل العمل التربوي، إعلام يتجسد فيه الميدان التربوي بكل همومه وتحدياته، إعلام يحث على الإبداع وفيه الكثير من التربية".

ودعت العلمي إلى التعمق والتفكير جليا في مكونات العمل التربوي وقضاياه، ومهارات الإعلام والاتصالات وأشكاله، والاستفادة من تقنيات الاتصال وعلومه، للحفاظ على أهداف التربية وأصالتها عبر تقديم رسائل إعلامية هادفة تمكن أبناء المجتمع من إدراك المفاهيم واكتساب المهارات والخبرات وتنمية الاتجاهات.

من جانبه، عبر المدير التنفيذي لشبكة أمين الإعلامية خالد أبو عكر عن اعتزازه وفخره بالشراكة الحقيقية التي توليها الوزارة للتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني.
وشكر أبو عكر وزيرة التربية والتعليم العالي على رعايتها للحفل وايلائها أهمية قصوى في متابعة المشروع ، وعبر عن سعادته بالعمل مع الوزارة لقناعته التامة بالدور الهام التي تقوم به من اجل بناء المجتمع الفلسطيني، وأضاف أبو عكر انه يجب التركيز على النشاطات الحقيقية والخدمات الجليلة التي تقدمها الوزارة للمواطن الفلسطيني
وأكد أبو عكر على الدور المهم للمشروع في إرسال صورة قريبة لنشاطات وزارة التربية والتعليم العالي وتطوير مهارات العاملين في مجال الإعلام الحكومي والتربوي.
ودعا نقيب الصحفيين د.عبد الناصر النجار إلى خلق ثقافة الإعلام التربوي لدى طلبة المدارس كافة بحيث يصبح كل طالب وطالبة قادراً على قراءة أي معلومة إعلامية، وشدد النجار على ضرورة التركيز على قصص الإبداع والنجاح في المدارس الفلسطينية كما حث وسائل الإعلام المختلفة للاهتمام بها.

وبين النجار انه وفي ظل انسداد الأفق السياسي أمام الشعب الفلسطيني يأتي الدور الفاعل للإعلام في نقل المعلومة الصحيحة، وتسليط الضوء على الانجازات والسلبيات، وصولا للتغير اللازم وخلق وعي حقيقي قائم على الفهم والإدراك بعيدا عن التمجيد وإعلام العلاقات العامة.

وشكرت مهانه هنديلي ممثلة USAID" " وزيرة التربية والتعليم الأستاذة لميس العلمي وطاقم الوزارة، على جهدهم وتعاونهم لإنجاح هذه الدورة، من اجل تحسين قدرات مؤسسات السلطة.

ودعا المشاركون بالاحتفال وزارة التربية والتعليم لتأسيس محطة تربوية لإبراز أنشطة الوزارة المختلفة وذلك لتعميم الثقافة التربوية ليتمكن الأطفال من تحسين أدائهم وسلوكهم من خلال برامج إذاعية وإعلامية.

وتخلل الحفل توزيع الشهادات على خريجي الدورة والذين عبروا بدورهم هن مدى أهميتها في إعادة تأهيلهم وفتح المجال أمامهم للاستفادة وتبادل الخبرات وتصويب الأداء في عملهم الإعلامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
براء حجاج
نجمه 3
نجمه 3


عدد المساهمات : 326
نقاط : 3358
تاريخ التسجيل : 25/12/2010
العمر : 22
تاريخ اليوم والوقت : hgff.ghfymslam2011

مُساهمةموضوع: رد: اهمية الاعلام في المدارس    الإثنين يناير 31, 2011 2:51 am

ولكن وين اللجنة الاعلامية في المدرسة يا أ:علي العرجان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهمية الاعلام في المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: :: ملتقيات العامة :: :: قسم المعلومات العامة-
انتقل الى: